ممارسة الرياضة كل يوم لمدة 20 دقيقة تحميك من الكثير من الأمراض.

ممارسة الرياضة كل يوم لمدة 20 دقيقة تحميك من الكثير من الأمراض.

     


    يوصي الأطباء عادة بممارسة التمارين الرياضية المعتدلة إلى الشديدة كل يوم لمدة 20 دقيقة، وأظهرت دراسة جديدة أجرتها جامعة ميشيجان في الولايات المتحدة أن ضعف العضلات وتقلصها يمكن أن يؤدي إلى الوفاة المبكرة  لذلك  يوصي العلماء بضرورة تمارين المقاومة ورفع الأثقال لتقوية بنية العضلات، خاصة بالنسبة لكبار السن.

    ممارسة الرياضة تحمي كبار السن من خرف الشيخوخة

     

    قالت "كيت ديكويني" الباحثة المسؤولة عن البحث، إن التمارين الرياضية يمكن أن تطيل العمر، وتقي من العديد من الأمراض المزمنة، وتساعدك على البقاء نشيطًا وحيويًا، وأظهرت الدراسات أن فشل التمارين الرياضية هو المسؤول عن ارتفاع معدل الوفيات في العشرين عامًا الماضية، وأضافت أن 65٪ من الشباب يعانون من ضعف العضلات، مما قد يسبب لهم الشعور بآلام المفاصل أثناء أي مجهود.

    إذا كنت تبحث عن الشباب والصحة، فتعرف على أنسب تمرين للصحة وطول العمر:

    ·      قم بالمشي السريع لمدة نصف ساعة على الأقل كل يوم، مثل المشي الذي نأخذ به السيارة أو اختيار مطعم أو قهوة على بعد 15 دقيقة من مكان العمل.

    ·      ركوب الدراجات المختلفة سواء كان (التقليدي أو الثابت) أو الركض أو السباحة لمدة 30 إلى 40 دقيقة أو ساعتين في عطلات نهاية الأسبوع.

    ·      الوضع المثالي هو القيام بما مجموعه 150 إلى 300 دقيقة من التدريب المعتدل أسبوعيًا، وفي بعض الأحيان تمرينًا قويًا.

    ·      تسلق السلالم لتقوية عضلات الجسم بدلاً من استخدام السلالم المتحركة أو المصاعد حتى لو كان عليك صعود الكثير من الأدوار.

    ·       قم بالمشي لمسافات طويلة في عطلات نهاية الأسبوع وحاول تجنب الأماكن الملوثة.

    ·      بغض النظر عما إذا كنت تحمل وزنًا أم لا، يجب عليك ممارسة الرياضة لبناء العضلات  ثم إذا كنت تمارس تمارين تحمل الوزن، فعليك تناول طعام يحتوي على 30 جرامًا من البروتين.

    كم يجب أن تقضي من الوقت في ممارسة الرياضة

    للإجابة على هذا السؤال، كم من الوقت يجب أن تقضيه في التمرين، قامت بعض الوكالات الرسمية بصياغة تعليمات توضح الوقت المطلوب لكل تمرين، وفيما يلي شرح لمقدار الوقت الذي يجب أن تقضيه في التمرين.

    ·       التمارين الهوائية: ينصح بالتمرين، وقم بممارسة 150 دقيقة من التمارين الهوائية معتدلة الشدة كل أسبوع أو 75 دقيقة من التمارين الهوائية القوية كل أسبوع، ويوصى بتخصيص هذه الفترات الزمنية لمرة واحدة في الأسبوع. وتجدر الإشارة إلى أنه حتى التمارين الرياضية قصيرة المدى يمكن أن تحسن الصحة.

    ·      تمارين القوة: يوصى بممارسة تمارين القوة مرتين على الأقل في الأسبوع، بما في ذلك جميع عضلات الجسم. يوصى باختيار مجموعة واحدة من كل نوع من تمارين القوة واستخدام الأوزان المناسبة للممارسة، مع مدى تردد من 12 إلى 15 مرة.

    ·      تمرين لفقدان الوزن: بشكل عام ينصح بأخذ 30 دقيقة من التمارين الرياضية متوسطة الشدة كل يوم، إذا كان المتدرب يرغب في إنقاص الوزن أو الحفاظ على مستوى معين من اللياقة البدنية، يجب زيادة الفترة الزمنية إلى 300 دقيقة في الأسبوع.

    أهمية الانتظام في ممارسة الرياضة

    سيكون للتمرين تأثير إيجابي على الجسم على المدى الطويل والقصير، لأنه يساعد في الوقاية من العديد من الأمراض، مثل مرض السكري   والسرطان وأمراض الأوعية الدموية وغيره من الأمراض الأخرى منها:-

    القلب: تساعد التمارين المنتظمة في تقليل فرص الإصابة بالنوبات القلبية.

     الصحة العقلية: يمكن للتمارين المنتظمة أن تحسن المزاج وتغير أنماط النوم وتزيد من التفاعلات الاجتماعية، وبالتالي تشتت انتباه الناس عن الأفكار السلبية.

     تقوية الجسم: يمكن أن تساعد التمارين المنتظمة في تقوية العظام والعضلات والمفاصل وتقليل فرصة الإصابة بهشاشة العظام.


    abdalaziz
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع globaltripzone .

    إرسال تعليق