طرق تطهير الأرضيات والأسطح المناسبة لمرضي الحساسية والربو.

طرق تطهير الأرضيات والأسطح المناسبة لمرضي الحساسية والربو.

     


    إذا كنت تعاني من الربو والحساسية، فاتخذ بعض الخطوات لتقليل مسببات الحساسية في منزلك،  بعض الخطوات لتقليل مسببات الحساسية الداخلية معقدة وتستغرق وقتًا طويلاً، لكن يمكنك مساعدتك في بعض العمليات البسيطة. قد تكون بعض الخطوات أكثر فعالية من غيرها، اعتمادًا على نوع حساسيتك.

    غرفة النوم

    الأسرة والفِراش: يمكن تغليف الوسائد والمراتب والأسرّة بأغطية مضادة  من الغبار اغسل الملاءات وأكياس الوسائد والبطانيات بالماء الساخن عند 54 درجة مئوية على الأقل أسبوعيا. قم بإزالة اللحاف أو تنظيفه، استخدم المواد الاصطناعية بدلاً من أغطية الصوف أو الريش.

    الحصائر الأرضية: قم بإزالة السجادة واستخدام الأرضيات الخشبية أو مشمع الأرضيات أو الحصير القابل للغسل، إذا لم يكن هذا هو خيارك  فاستخدم سجادًا منخفض الوبر بدلاً من السجاد عالي الوبر، واستخدم مكنسة كهربائية مع مرشح جسيمات صغير أو مرشح هواء جسيمات عالي الكفاءة (HEPA) للتنظيف، اغسل السجادة كثيرًا بالشامبو.

    الستائر المعتمة: استخدم الستائر العادية المصنوعة من القطن العادي أو الألياف الاصطناعية. استبدل الستائر الأفقية بمظلات قابلة للغسل.

    النوافذ: خلال موسم حبوب اللقاح أغلق النوافذ واعتمد على مكيف الهواء، تنظيف العفن والمكثفات من إطارات النوافذ والعتبات، إذا كنت تعيش في مناخ بارد، فاستخدم النوافذ المزدوجة.

    الأثاث: اختر الكراسي المصنوعة من الجلد أو الخشب أو المعدن أو البلاستيك سهلة التنظيف وخزائن الملابس وطاولات السرير. تجنب استخدام الأثاث المنجد.

    الأغراض المبعثرة: قم بإزالة الغبار وجمع المواد، مثل  والزينة الموضوعة على الطاولات والكتب والمجلات،  تخزين لعب الأطفال والألعاب والحيوانات المحنطة في صناديق بلاستيكية.

    الحيوانات الأليفة: إذا لم تتمكن من العثور على منزل مناسب لكلبك أو قطتك، فعليك على الأقل إبعاد حيوانك الأليف عن غرفة النوم، ويجب الاستحمام حيوانك الأليف مرة واحدة على الأقل في الأسبوع إلى تقليل حساسية سقوط القشرة من الجسم.

     

     

     

    المنزل بالكامل

    درجة الحرارة والرطوبة: يعد المنزل الدافئ والرطب أرضًا خصبة لعث الغبار والعفن، وحافظ على درجة الحرارة بين 68 فهرنهايت (20 درجة مئوية) و 72 فهرنهايت (22 درجة مئوية) ، وحافظ على الرطوبة النسبية أقل من 50٪. قم بتنظيف أو استبدال مرشحات الجسيمات الدقيقة في نظام التدفئة والتبريد المركزي ومكيفات الهواء الداخلية مرة واحدة على الأقل شهريًا.

    الآفات: استخدم الفخاخ الرخيصة للسيطرة على الفئران، والتي يمكن شراؤها من متاجر الأجهزة،  إذا لم يكن التأثير جيدًا  فيرجى استئجار مبيد حشري، لإزالة الحشرات المتبقية والروائح المسببة للحساسية ، يرجى تفريغ السجاد بالكامل وتنظيف السطح ،  لمنع انتشار العدوى مرة أخرى، قم بإغلاق الشقوق أو المداخل الأخرى المحتملة.

    العفن: عندما يكون الطقس دافئًا، أغلق الأبواب والنوافذ، واستخدم مكيفات الهواء ومزيلات الرطوبة،  قم بإزالة الملوثات التي لا يمكن تنظيفها، مثل السجاد،  قم بتنظيف العناصر القابلة للغسيل بمحلول مبيض كلور بنسبة 5٪ وارتداء قناع واقٍ عند تنظيف القالب، تأكد من عدم وجود تسرب على السقف والسقف.

    إجراءات التنظيف الأسبوعية: امسح الأرضيات الخشبية أو المشمعة بممسحة مبللة، ونظفها بالمكنسة الكهربائية،  استخدم مكنسة كهربائية بها جزيئات دقيقة أو مرشح هواء جسيمات عالي الكفاءة (HEPA) استخدم الملابس المبللة لتنظيف الأسطح الأخرى، بما في ذلك أسطح الأبواب وعتبات النوافذ وعتبات النوافذ.

    إذا كان لديك رد فعل تحسسييرجى ارتداء قناع الغبار أو الاستعانة بشخص لا يعاني من الحساسية للقيام بذلك،  استبدال أو تنظيف فلتر نظام التدفئة والتبريد مرة واحدة في الشهر.

    التدخين: لا تدخن في أي مكان بالمنزل.


    abdalaziz
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع globaltripzone .

    إرسال تعليق