طريقة تنظيف المنزل سريعا وبسهولة

طريقة تنظيف المنزل سريعا وبسهولة

     


    تبحث الكثيرات من النساء عن اسرع طرق تنظيف المنزل سريعا وبسهولة لتوفير أكبر قدر ممكن من الوقت، وسوف نعرض في هذا المقال الكثير من الطرق لترتيب وتنظيم المنزل بأسهل طرق ممكنه.

    سيدتي سواء كنتِ تنتظرين ضيوفًا ليصول إلي منزلك قريبَا، أو كان لديك الكثير من الأعمال والأشغال الخارجية التي تكون بحاجة كبيرة إلى الوقت، فإننا سنعمل على تنظيم وقتك وإيجاد الوقت الكافي لتنظيم جميع أعمالك من خلال جدول زمني يومي للأعمال المنزلية.

     

    سبع طرق لتنظيم المنزل بطريقة سريعة

     

    يمكنك الإنتهاء من تنظيم منزلك في بضعة دقائق بسيطة من خلال إتباع السبع خطوات الآتية:

    ابدأ العمل من أعلى إلى أسفل ومن اليمين إلى اليسار: احرصي على بدء المهام من الأعلى إلى الأسفل ومن اليمين إلى اليسار في بداية التنظيف، فيمكنك البدء بالأشياء الأكثر إرتفاعًا مثل الستائر، وتنظيف الاسقف والأبواب، ثم قومي بتنظيف الأرض من الجهة اليمينية إلي اليسار، فهذه الطريقة أسهل طريقة لتنظيف المنزل بطريقة سريعة، بالإضافة إلي أنه في التيمن بركة كما هو معهود عن النبي صلى الله عليه وسلم، وعن إستخدام هذه الطريقة فلن يفوتك شيء إن شاء الله.

    الحفاظ على نظافة الزجاج والحمام: احرصي سيدتي على تنظيف الزجاج والحمام بطريقة دائمة، فقومي بتنظيفه فور الدخول إلى الحمام لأي غرضً كان، لأن هذه الأماكن أكثر عرضة لتجمع الجراثيم والأوساخ، وعي بيئة مناسبة لنمو الجراثيم، ثم احرصي على تنظيف أماكن المعجون والصابون بطريقة مستمرة، لأنه يتراكم فيه الكثير من الأوساخ، و لتوفير الوقت عليك احرصي على تنظيفه باستمرار.

    تنظيف أحواض الاستحمام: لذلك احرصي على تنظيف أحواض الاستحمام بطريقة مستمرة، حتي لا تتراكم فيه بقايا الصابون أو الشامبو وأدوات الاستحمام الأخرى، كذلك احرصي على تنظيف البانيو بطريقة مستمرة وجيدة، حتى لا يتم سده بالصابون أو يتعرض إلى بهتان لونه مع الوقت.

    الحفاظ على المرحاض: كذلك قومي بتنظيف المرحاض بطريقة مستمرة، واستخدمي الفرشاة الخاصة المرحاض يومياً أ استخدامها في تنظيفها مرتين في اليوم في الصباح والمساء.

    كذلك احرصي على استخدام المناديل الورقية وكذلك المطهرات، وقومي بوضعه بجانب المرحاض.

    استخدام غسالة اﻷطباق: احرصي على استخدام غسالة الأطباق بشكل دوري بعد الإنتهاء مباشرةً من الطعام، ثم قومي بإنجاز بعض المهام الخاصة بك خلال إتمامها لعملية غسل الصحون، حتى تنجز الأشغال المنزلية بطريقة أسرع.

    تنظيم الفوضى: احرصي علي وضع سلة زبالة في غرفة من غرف المنزل، ثم قومي بإفراغ جميع المهملات فيها، ثم قومي بوضع سلة للملابس المتسخة وسلة الاوراق.

    استخدام المنفضة: احرصي على استخدام المنفضة في عملية التنظيف حتى يسهل عليكي تنظيف الستائر، وكذلك النوافذ وقطع الأساس، وكذلك الجلود، حتى توفري على نفسك الكثير من الوقت، ثم استخدمي المكنسة لتنظيف السجاد والأتربة.

     

    نصائح لإنجاز المهام المنزلية في أقصر وقت

     

    هناك مجموعة من النصائح التي يجب عليك إتباعها لتسهل عليك عملية التنظيف في أقل وقت ممكن، لذلك يجب عليك إتباع هذه الخطوات منها:

           عليكي أن تحرصي يا سيدتي علي تهوية المنزل الخاص بك لكي تتخلصي من الروائح الكريهة. 

           ثم احرصي على البدء بترتيب الأسرة، فيعد من أكثر الأشياء التي يمكنك القيام بها في ترتيب منزلك، كما أنه يعطي الشفاه مظهر أكثر نظافة الشقة فور ترتيبها.

           ثم قومي بالتخلص من جميع الفوضى والكراكيب التي توجد في منزلك، ثم قومي بوضع الملابس المتسخة في السلة المعدة لها، وكذلك الملابس النظيفة في الخزانات حتى لا تتركن الكثير من الفوضى عليكي.

           ثم ابدائي بتنظيف جميع الغرف بالترتيب، حتى تنجز أكبر قدر ممكن من المهام المنزلية في منزلك.


    abdalaziz
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع globaltripzone .

    إرسال تعليق